القائمة إغلاق

شركات تصنيع ماكينات الساعات الميكانيكيه الاوتوماتيك و الملو

شركات تصنيع ماكينات الساعات الميكانيكيه الاوتوماتيك و الملو

اولا الشركات السويسريه :

1- إيتا

ETA هي أكبر شركة مصنعة للحركة في العالم للحركات النهائية ونصف المصنعة ، ويمكن اعتبارها أفضل شركة مصنعة لحركة الساعات في العالم. يمكن أن يعود تاريخها إلى نهاية القرن الثامن عشر. تنتج حركات أوتوماتيكية وحركات كوارتز. تم تشكيل ETA من خلال الدمج والاستحواذ على مصانع متعددة الحركة ، بما في ذلك Adolf Schild (AS) الشهير و Valjoux و Unitas وما إلى ذلك.

أصبحت ETA الآن شركة تابعة لمجموعة Swatch ، وفي الوقت نفسه أصبحت أهم مصنع للحركة في العالم.

في عام 2002 ، أعلنت مجموعة Swatch أن ETA ستتوقف عن تزويد الحركات والمكونات الأساسية الخارجية اعتبارًا من عام 2006 (لن يتم تضمين العلامة التجارية الخاصة بـ Swatch Group).

أثار هذا الإعلان ضجة ، لأن العديد من ماركات الساعات تستخدم حركات ETA منذ ما يقرب من 20 عامًا. لذلك ، شكلت بعض ماركات الساعات تحالفًا لمقاضاة مجموعة Swatch ، متهمة إياها بالاحتكار.

أخيرًا ، توصلت لجنة المنافسة السويسرية ومجموعة سواتش أخيرًا إلى اتفاق. تنص الاتفاقية على أن تقوم شركة ETA بتوريد حركات ميكانيكية حتى 31 ديسمبر 2019. وفي عامي 2014 و 2015 ، ستقوم ETA بتوريد 75% من حجم المبيعات بين عامي 2009 و 2011 ، وسيكون هذا الرقم في عامي 2016 و 2017. إلى 65% ، مقارنة بـ 55% في 2018 و 2019.

لذلك تبدأ العديد من ماركات الساعات في إنتاج حركاتها الخاصة أو بدائل المصدر لـ ETA ، والتي سنتحدث عنها لاحقًا.

2- سيليتا

تأسست شركة Sellita في عام 1950 وكانت تُعد مسبكًا لحركات ETA ، ولكن منذ عام 2003 ، بدأت في تطوير حركاتها الخاصة.

نظرًا للعلاقة مع ETA ، فإن حركة SW التي تنتجها Sellita هي في الأساس “نسخة طبق الأصل” من حركة ETA. تحتوي حركة Sellita على 5 سلاسل وعشرات النماذج ، ولكن هناك ثلاثة نماذج رئيسية: SW200 يقلد ETA2824 ، و SW300 يقلد ETA2892 ، و SW500 يقلد ETA7750. نظرًا لأن عرض الحركات لا يكون دائمًا ثابتًا ، فإن بعض مصنعي الساعات يعرضون صراحة نماذج بحركات ETA أو Sellita ، اعتمادًا على حالة السوق الحالية.

مثل ETA ، يقسم Sellita الحركات إلى أربعة درجات مختلفة للمستهلكين المختلفين للاختيار من بينها. تُعد Sellita حاليًا في سويسرا أكبر بديل لحركات ETA ، وقد تحولت العديد من العلامات التجارية تدريجياً إلى حركات Sellita بسبب توقف ETA عن تزويد ماركات الساعات الأخرى. يمكن ضمان جودة حركة Sellita. لأن الأجزاء الرئيسية من حركتها (النابض الشعري ، الميزان) تأتي من Nivarox التي تزود ETA أيضًا.

تعد العلامات التجارية مثل Hublot و IWC و Oris و Raymond Weil و Sinn و TAG Heuer من بين العلامات التجارية التي تستخدم حركات Sellita أو الإصدارات المعدلة قليلاً لتشغيل ساعاتها.

3-سوبرود

كانت Soprod أيضًا شركة مصنعة لمسبك ETA. إنها جيدة في التلميع والطلاء واستبدال الأجزاء المتطورة وتركيب الوحدات الوظيفية. وهي أيضًا شركة تعتمد بشكل كبير على ETA.

في الوقت الحاضر ، تختلف حركتهم المميزة A10 ، وهي حركة أساسية ، عن حركة ETA و Sellita من حيث ضبط الجهاز وجسر التوازن. لذلك ، يمكنك التعرف عليه بسهولة من التصميم. تهدف A10 بشكل أساسي إلى درجة ETA 2892. يتم إنتاج جميع حركات A10 وفقًا لأعلى معايير حركات ETA.

ومع ذلك ، فإن الإنتاج السنوي لحركة Soprod منخفض وهو حوالي 100000 ، تستخدم العلامات التجارية مثل OWC و Sinn و Doxas حركات Soprod.

4- stp

TP تعني “إنتاج التكنولوجيا السويسرية”. تم افتتاحها في حوالي عام 2008 وهي مملوكة بالكامل لمجموعة فوسيل. تنتج STP حركات ميكانيكية لكل من ساعات Fossil بالإضافة إلى مجموعة من الشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية غير المفصح عنها.

في الواقع ، تنتج الشركة المعروفة بساعات الموضة بحركات كوارتز أيضًا حركات ميكانيكية للساعات.

STP1-11 هي الحركة الأساسية للشركة وقد تم تصميمها لتناسب أي مكان من 2824-2 ، مما يجعلها نسخة سويسرية الصنع بشكل فعال. في الواقع ، يعتبر المقر الرئيسي لشركة STP حركة المجسم منشأة ، يتم إنتاج العديد من مكونات الحركة من قبل Fossil Group أو من قبل الشركات المصنعة السويسرية الأخرى ، مما يعني أن مجموعة STP من الحركات تتوافق مع معايير “Swiss Made” الصارمة السارية منذ عام 2017.

تستخدم بعض العلامات التجارية الشابة مثل ساعات Sterglas و Zodiac حركات STP.

5- روندا

تعمل RONDA في صناعة الساعات منذ عام 1946 واستمرت في تكييف منتجاتها وفقًا لمتطلبات صناعة الساعات ، والمعروفة بحركات الكوارتز السويسرية الموثوقة ، وأعلنت عن إطلاق حركة ميكانيكية جديدة في عام 2016.

مع تاريخ يمتد إلى عام 1946 ، هم مصنعون يزدهرون باستمرار لإنتاج أفضل الحركات وأكثرها دقة في الصناعة وتثبت ارتباطاتهم مع العديد من ملوك الصناعة أنهم يفعلون شيئًا صحيحًا.
روندا R150

لقد صمموا أكثر من 30 عيارًا جديدًا مع كون معظمها شديد التعقيد ، وفي بازل 2016 ، قدموا عيار 11.5 بوصة R150 الذي يستخدم على نطاق واسع من قبل العلامات التجارية للساعات الفاخرة اليوم.

تُستخدم حركات ساعات روندا من قبل ماركات الساعات مثل TAG Heuer إلى Raymond Weil و Victorinox و Christopher Ward و Junkers.

هؤلاء المصنّعون الخمسة هم اللاعب الرئيسي لمصنعي حركة الساعات السويسرية. ومن ثم مصنعي الحركة اليابانية ، إذا كنت تتساءل ما هو الفرق بين الحركة اليابانية والحركة السويسرية

ثانيا الشركيات اليابانيه :

1- ميوتا

الاسم الكامل لشركة Miyota هو Citizen Miyota Co.، Ltd. ، وهي شركة مصنعة للحركة تابعة لشركة Citizen وواحدة من أكبر الشركات المصنعة للساعات في العالم.

يبلغ الإنتاج السنوي لمصنعي Miyota حوالي مئات الملايين ، ويمكن رؤية حركات Miyota في كل مكان تقريبًا. حركات سلسلة 9000 هي الإجابة اليابانية على ETA السويسري الموقر 2824-2 وتنوعاته ، مما يوفر دقة عالية وموثوقية فائقة. كما أنها أرق من العديد من الحركات الأوتوماتيكية الأخرى ، مما يسمح ببناء ساعة أرق.

تستخدم ماركات مثل ساعات Fossil و Orient و Casio و DW حركات Miyota

2- سيكو

يشير اسم “Seiko” في الواقع إلى مجموعة كاملة من الشركات التي ترجع جذورها إلى شركة ساعات عائلة هاتوري التي تأسست في أواخر القرن التاسع عشر. ومع ذلك ، فإن الشركات التابعة متنوعة للغاية وفي كثير من الحالات تدار بشكل مستقل.

وتعتمد سيكو على الماكينه nh 35 و هى المايكنه الاكثر انتشارا

وتستخدم ماكيناتها انفكتا وعده ماركات ساعات اخرى كثيره

ثالثا الشركات الصينيه :

النورس

Seagull هي شركة صينية لتصنيع الحركة في Tianjing. لها تاريخ طويل في تصنيع الساعات وحركاتها منذ عام 1955.

تُستخدم حركاتها على نطاق واسع من قبل العديد من ماركات الساعات الآن ، خاصة عندما أصبحت ساعة الكرونوغراف Seagull 1963 ، التي تستخدم حركة ST 19 ، شائعة.

حركة سلسلة ST19 هي حركة كرونوغراف. إن تاريخ طيور النورس طويل جدًا والتصنيع ناضج جدًا. تم تصميم حركات سلسلة ST19 لتقليد حركة Venus 175. تم تصميم عجلة الكرونوغراف لتوجيه العمود بالحركة ، واستقرار الحركة مرتفع جدًا. بشكل عام ، سيكون سعر الساعة التي تستخدم حركة عجلة توجيه العمود في سويسرا حوالي 15 ألف دولار. ومع ذلك ، فإن سعر ST19 عدواني للغاية وهو مناسب للعلامات التجارية الصغيرة.

 1,851 مشاهدات

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم