القائمة إغلاق

كيف تستخدم الساعه لمعرفه الاتجاهات او البوصله

كيف تستخدم الساعه لمعرفه الاتجاهات او البوصله

ضع الساعة بشكل مسطح ووجهها لأعلى في راحة يدك بحيث يكون وجهها موازيًا للأرض. أشر عقرب الساعة في اتجاه الشمس. اقلب الساعة أو يدك أو جسمك بالكامل بحيث يشير عقرب الساعة إلى الشمس مباشرة. لا يهم الوقت الذي تقضيه الساعة طالما أنه دقيق.

استخدم الساعة لمعرفة الاتجاه

ثم يجب أن يقع الجنوب تقريبًا بين عقرب الساعات وعلامة الساعة الثانية عشرة. قبل الظهر ، ستحتاج إلى القياس في اتجاه عقارب الساعة من عقرب الساعات ؛ بعد الظهر ، قم بالقياس عكس اتجاه عقارب الساعة من عقرب الساعات. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كانت الساعة الرابعة بعد الظهر ، فقم بتوجيه عقرب الساعات إلى الشمس ، والجنوب يجب أن يقع عند علامة الساعة الثانية. إذا كان الظهيرة ، فسيشير عقرب الساعات إلى الجنوب.

إذا كنت في نصف الكرة الجنوبي ، فافعل نفس الخطوات بالضبط ولكن بدلًا من ذلك وجه المؤشر 12 نحو الشمس.

أشياء يجب أن تتذكرها

تذكر أن هذه الطريقة تعمل فقط خلال النهار عندما تكون الشمس مرئية. كما أنها ستعمل فقط في المنطقة المعتدلة ، فكلما اقتربت من خط الاستواء ، كلما كان من الصعب تمييز حركة الشمس. ضع في اعتبارك أيضًا التوقيت الصيفي. إذا كنت تمارسه حاليًا (أي خلال أشهر الصيف) ، فقم إما بتعيين عقرب الساعة إلى الخلف لمدة ساعة واحدة أو استخدم نقطة المنتصف بين الساعة الواحدة وعقرب الساعات بدلاً من ذلك.

إذا كنت ترتدي ساعة رقمية ، فيمكنك تقدير الاتجاه عن طريق تصوير الموضع التقريبي لعقرب ساعة الساعة وكذلك موضع مؤشر 12

 216 مشاهدات

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم