القائمة إغلاق

اهم مميزات ساعات rolex

اهم مميزات ساعات rolex

1- تم صنع إطارات الساعات من نوع مميز من الفولاذ المقاوم للصدأ 904L Stainless steel الذي يعرف بـفولاذ “904 إل” وهو نوع يمتاز بدرجة عالية جدا من الصلابة ومقاومة الصدأ والتآكل ويحافظ على لمعانه لفترة أطول بكثير من باقي أنواع الفولاذ، والأمر الذي جعل معظم شركات الساعات الأخرى تستبعد هذا الفولاذ هو صعوبة تشكيله والتكلفة العالية لإنتاجه

2- يتم تصنيع الساعات بالكامل داخل مصانع رولكس الأربع في سويسرا، بما في ذلك التشكيل البالغ الصعوبة لفولاذ الإطارات بواسطة ماكينات تم تصنيعها خصيصا لهذه المهمة، وهي أيضا شركة الساعات الوحيدة التي لديها مسبكها الخاص للذهب! الأجزاء الوحيدة التي لا تصنعها رولكس داخل مصانعها هي كريستال الزجاج الواقي وعقارب الساعة.

3- أحد أهم القطع في ساعات رولكس هي أداة نقل الحركة “Movement” البالغة التعقيد والتي يتم ضبطها وتجميعها يدويا لتحصل كل منها على شهادة ورقم دقة “الكرونومتر” من الهيئة الرسمية السويسرية (S.O.C) بعد نجاحها في اجتياز سلسلة اختبارات صارمة، قلة قليلة من الشركات تصنع أداة نقل الحركة الخاصة بساعاتها داخلياً وذلك لمدى التعقيد والحرفية اللازمة لإنتاجها.

4- بالرغم من السعر المرتفع جدا لساعات رولكس فإن الكثير من مقتنيها يعتبر قرار شرائهم لهذه الساعات كنوع من انواع الاستثمار، فهي تحافظ على قيمتها بشكل كبير مما يمكن مالك الساعة من إعادة بيعها بنسبة خسارة قليلة.
يشاع ان كل ساعة يد من رولكس تتطلب ما يقارب العام لتصنيعها وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك!

 588 مشاهدات

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم